الرئيسية » أخبار محلية » رئيس لجنة الصداقة اللبنانية الفرنسية يجول على مراكز العزم
زار رئيس لجنة الصداقة اللبنانية الفرنسية في مجلس الشيوخ الفرنسي ادريان جوترون مراكز جمعية العزم والسعادة الاجتماعية في طرابلس، وقد بدأ زيارته من مجمع العزم التربوي وكان باستقباله ممثل

رئيس لجنة الصداقة اللبنانية الفرنسية يجول على مراكز العزم

 

زار رئيس لجنة الصداقة اللبنانية الفرنسية في مجلس الشيوخ الفرنسي  ادريان جوترون مراكز جمعية العزم والسعادة الاجتماعية في طرابلس، وقد بدأ زيارته من مجمع العزم التربوي وكان باستقباله ممثل عن الرئيس نجيب ميقاتي الدكتور مصطفى اديب ومدير مجمع العزم فواز دبوسي حيث استمع الى شرح مفصل من لاعمال المجمع وما يقدمه من خدمات تربوية للتلاميذ.

ثم انتقل برفقة الدكتور اديب الى مركز جمعية العزم في  منطقة الدبابسة في طرابلس حيث زار مركز عزم زمان ومركز المكفوفين والمركز الصحي حيث كان باستقبالهم مسؤول المركز  الدكتور صلاح غندور  الذي اطلعهم على اقسام المركز وما يقدمه من خدمات طبية للمواطنين.

 

مركز العزم للبيوتكنولوجيا

 

كما زار السيناتور غوتيرون ترافقه مديرة الوكالة الجامعية الفرونكوفونية في الشرق الاوسط السيدة سلوى ناكوزي مركز العزم لابحاث البيوتكنولوجيا في طرابلس التابع للمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية.

تخلل هذه الزيارة عرض لنشاطات المركز البحثية من قبل مدير المركز الدكتور محمد خليل وجرى التطرق الى الابحاث المشتركة التي تقوم بين المركز والجامعات الفرنسية حيث ان هناك خمسة وعشرين طالب دكتوراه في المركز يتابعون دراساتهم بالتعاون مع الجامعات الفرنسية وان هناك اثني عشر استاذا فرنسيا يدرسون في مركز العزم سنوياً.

وجرى خلال اللقاء زيارة لكافة المختبرات في المركز واستمع الوفد الفرنسي بدقة كبيرة الى كافة الابحاث الحالية من قبل اساتذة ورؤساء اقسام البيوتكنولوجيا والميكروبيولوجيا والتقنيات الطبية. وابدى السيناتور الفرنسي اهتماما كبيرا لنوعية واهمية الابحاث في طرابلس وخصوصا ان السيد غوتيرون هو رئيس اللجنة الوطنية الفرنسية لمشروع سيدر الذي يمول مشاريع عديدة مشتركة بين لبنان وفرنسا.

 

كذلك ابدى جوترون اعجابا كبيرا  بمؤسسات جميعة العزم لما تقدمه من خدمات وتم الاتفاق على تفعيل التعاون الثقافي مع  مدينتي طرابلس والميناء .

كما زار بلدية الميناء والتقى رئيس بلديتها السفير محمد عيسى  الذي  اصطحب جوتورون بنزهة بحرية الى جزر الميناء التي تضم محمية بيئية هامة على بحر المتوسط.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *