الرئيسية » أخبار محلية » كتاب مناف منصور: عصام فارس مواقف ومنجزات
صدر للدكتور مناف منصور كتاب "عصام فارس مواقف ومنجزات" من 208 صفحات قياس 21 × 27 مزوداً بالصور. يتألف الكتاب من

كتاب مناف منصور: عصام فارس مواقف ومنجزات

 

صدر للدكتور مناف منصور كتاب “عصام فارس مواقف ومنجزات” من 208 صفحات قياس 21 × 27 مزوداً بالصور. يتألف الكتاب من:

مقدمة:  ترسم منطلق عصام فارس من أجل لبنان وخلاصته “لا أرضى أن يبقى وطني في حال شذوذ سياسي ولا أقبل أن يكون الناس متروكين”.

وتبيّن المقدمة كيف شدد فارس على أن لبنان يحتاج رجالات دولة وليس زعامات مرحلية حيث أن اولوية عصام فارس هي بناء الدولة بنهج واقعي وعملي يتشكل من ثلاثة مرتكزات: المرتكز التنموي والاجتماعي، المرتكز الوفاقي والديمقراطي، والمرتكز المستقبلي والدولي.

وثلاثة أقسام هي:

عصام فارس وبناء الدولة ويشتمل على 4 فصول هي: فارس قدوة للمسؤولين وللمواطنين، نموذج بناء الدولة، تركت السياسية ولم أترك الناس، نماذج ووقائع.

عصام فارس وبناء صورة لبنان في العالم ويشتمل على 4 فصول هي: على الخط الارثوذكسي، على خط التنوير والتطوير، على الخط الدولي، اطلالات مميزة.

عكار نموذج للانتقال من الحرمان الى التنمية حيث يعرض أهم منجزات عصام فارس سواء على صعيد مؤسسة فارس، أو على صعيد البلديات، أو على صعيد المنجزات الثقافية والجامعية والصحية والبيئية وشق الطرقات..

وفي الكتاب خاتمة تبين كيف ان عصام فارس “أعطى الوطن وما أخذ منه” والدليل هو في الجواب على :”كيف هي عكار لولا عطاءات عصام فارس؟ وكيف هو لبنان لولا اهتمامات عصام فارس؟” هذا الرجل الذي جاء يفتح ابواب التنمية في زمن الانجرار الى النزف والتراجع.

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *