الرئيسية » أخبار محلية » دهم مراكز لموزعي الانترنت لتشويشها على شبكة الهاتف الخلوي

دهم مراكز لموزعي الانترنت لتشويشها على شبكة الهاتف الخلوي

cell phoneنفذت الهيئة المنظمة للاتصالات، بمؤازرة مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي، مداهمات لمراكز موزعي خدمات الإنترنت غير المرخصة والتي تسبب تشويشا على وصلات الربط الميكرووية الثابتة والتي تشغلها وزارة الاتصالات في منطقة زغرتا وجوارها، وتم الكشف على مركز إحدى الشركات غير المرخص لها في منطقة جونية التي تقوم بتزويد محطات فضائية لموزعي القنوات الفضائية بالكابل، وذلك بواسطة شبكات كابلات نحاسية وألياف ضوئية وخطوط ربط الميكرووية غير المرخصة. وتم إبلاغ أصحاب هذه المراكز بضرورة الحضور إلى مديرية قوى الأمن الداخلي – مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية للاستماع إلى إفاداتهم لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في حقهم.
وأكدت الهيئة انها “سوف تعمل بمؤازرة قوى الأمن الداخلي – مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية على إزالة المخالفات كافة، وذلك متابعة لعملها في تحديد مصادر التشويش على شبكتي الهاتف الخلوي التي قام بها فريق مراقبة الطيف في الهيئة المنظمة للاتصالات بتاريخ 21 و 22 كانون الأول 2009 بضبط مصادر جديدة للتشويش في مناطق الجناح وبئر حسن.
اشارة الى ان الهيئة المنظمة للاتصالات هي مؤسسة حكومية مستقلة، تم تأسيسها بهدف تحرير وتنظيم وتطوير سوق الاتصالات في لبنان، وتكمن مهمتها الأساسية في تعزيز المنافسة داخل قطاع الاتصالات، وحماية حقوق المستهلكين والشركات، من خلال الإجراءات المناسبة للتنظيم والتقرير، وهي مسؤولة عن إصدار التراخيص والأنظمة، وإدارة حيز الترددات اللاسلكي ومخطط الترقيم الكلي، ومراقبة السوق لرصد أي استغلال للقوة التسويقية الهامة والممارسات التي تناقض المنافسة، فضلا عن اتخاذ الخطوات العلاجية عند اللزوم. كما أنها مسؤولة عن المحافظة على استقرار السوق وتطوير القطاع، من خلال السعي إلى بناء سوق اتصالات زاهرة وتنافسية وخلاقة.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *