الرئيسية » أخبار محلية » الطقس غدا غائم والاسبوع المقبل ماطر وعاصف ومثلج
توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع انخفاض في درجات الحرارة ويتوقع تساقط أمطار متفرقة، في الوسط والشمال،

الطقس غدا غائم والاسبوع المقبل ماطر وعاصف ومثلج

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع انخفاض في درجات الحرارة ويتوقع تساقط أمطار متفرقة، في الوسط والشمال، وأن تشتد الرياح ليلا في الشمال فتقارب 60 كلم/س.وجاء في النشرة الاتي:

– الحالة العامة:طقس خريفي متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للبحر المتوسط.
– الطقس غدا غائم جزئيا مع انخفاض في درجات الحرارة ويتوقع تساقط أمطار متفرقة، في الوسط والشمال وان تشتد الرياح ليلا في الشمال فتقارب 60 كلم/س.اما يوم الأحد فيكون غائما جزئيا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة.
– درجات الحرارة على الساحل من 15الى 24 درجة، فوق الجبال من 11 الى 18 درجة، في الأرز من درجة الى 11 درجة، في الداخل درجة الى 21 درجة.
– الرياح السطحية: شمالية غربية إلى شمالية شرقية، سرعتها بين 8 و 25 كلم/س.
– الإنقشاع: جيد.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 25 و 60%، وترتفع غدا إلى 75%.
– حال البحر: خفيف ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء 24 درجة.
– الضغط الجوي:763 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 06:05 ساعة غروب الشمس:16:38

تل عمارة

وافادت مصلحة الابحاث العلمية الزراعية في تل عمارة – رياق ان طقس الاسبوع المقبل، من الاثنين ولغاية يوم الجمعة، ماطر بغزارة مع انخفاض في الحرارة وتتشكل السيول مع برق ورعد وتتساقط الثلوج على 1500 متر وما دون.

لذلك تطالب المصلحة المواطنين بالانتباه من السيول ومن تساقط الثلوج على الجبال (45 ملم ساحلا و30 ملم بقاعا)، وتناشد المسؤولين التحضر للسيول وللثلوج، داعية مزارعي القمح والشعير والبصل والثوم الى القيام بالزرع قبل الاحد ومزارعي الزيتون الى تشحيل الزيتون ومزارعي الاشجار المثمرة الى تشحيل الاشجار كلها وخاصة الكرمة.
كما تطالب مزارعي البطاطا في البقاع بالقيام بقلع البطاطا قبل الاحد متمنية على المواطنين والمزارعين في المناطق الجبلية استعمال مانع الجليد في رادياتور السيارات والجرارات والمعدات الزراعية.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *