الرئيسية » أخبار محلية » قداديس ميلادية في عكار وتل عباس والقبيات
تراس المطران باسيليوس منصور راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس قداس الميلاد في المدرسة الوطنية الارثوذكسية في حضور مدير المدرسة النائب نضال طعمة وافراد الهيئتين التعليمية والادارية وأعضاء لجنة

قداديس ميلادية في عكار وتل عباس والقبيات

تراس المطران باسيليوس منصور راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس قداس الميلاد في المدرسة الوطنية الارثوذكسية في حضور مدير المدرسة النائب نضال طعمة وافراد الهيئتين التعليمية والادارية وأعضاء لجنة الاهل.
وبعد الانجيل المقدس، القى المطران منصور كلمة هنأ فيها الجميع بميلاد السيد المسيح راجيا ان تكون الحكمة والمحبة والعدل نبراس الجميع.
وقال في عظته “يا سيدي يا مولودا مرسلا روحك الأقدس لتنقية مهد قلوبنا من الخطيئة الجالسة فيه، لقد أدفأك لهاث البهائم. وكان قدومك مملوء بالرجاء والأحلام على أمل أن تحقق ما أعلنته، إنتظرناك وأتيتنا يا رجاءنا وأملنا ويا حلمنا الأكبر واشعلت في قلوبنا رجاء يسمو بعزتك ويتحقق بقدرتك، يا سيدي لقد تحقق ما صبوت إليه لمن أراد أن يسير بنورك ومن سار بهدي نورك لم يدركه ظلام. فاستشهد بحبك الكثيرون، وكثيرون أحبوك أكثر من آبائهم وأمهاتهم وأولادهم وتركوا كل شيء وتبعوك وكانوا وقودا كما صرت لأجلنا كي لا يخبوا فينا الرجاء ويعشش اليأس ويزرع أشواكه في جنائن أفئدتنا فتدميه الظلمة والشر، إننا نطمح دائما على الرجاء أن نكون كما تحب ويرضيك ولكن الجسد ضعيف والروح نشيط، فمن سرق رجاءنا؟ يا سيدي نحن سرقناه وجعلنا من أنفسنا مزارع الموت بأنواعه، فلا تترك العالم بدونك وأنا أطلب منك هذا باسمي وباسم المؤمنين في أبرشيتك مقدما لك دموع اليائسين والتعيسين والمهجرين ومن أبكتهم ظلامات هذا الدهر بأي نوع كان، وأعرف أنك لست بحاجة لطلبة ولا لتحفيز ولكنه أملي وأمل العالم بك يا أمل ورجاء جميع المتعبين والمثقلين”.
بعد ذلك  بارك المطران منصور مأدبة محبة اقامها على شرف الهيئتين الادارية والتعليمية والعاملين في المؤسسات التربوية في ابرشية عكار الارثوذكسية.
تل عباس
ولمناسبة الميلاد ايضا تراس الاب خليل جريج كاهن رعية تل عباس الغربي قداس الميلاد الذي اقيم على نية اطفال البلدة وعائلاتهم في حضور النائب نضال طعمة الذي خص اطفال بلدته بمعايدة خاصة حيث وزع الهدايا على جميع الاطفال المشاركين والقى كلمة بالمناسبة تمنى فيها الخير والصحة لجميع ابناء البلدة ولاهالي عكار ولبنان عامة سائلا الله ان ينعم على الجميع ببركاته المجيدة في هذه الاعياد المباركة التي نريدها انطلاقة حب وسلام وفرح للبنانيين جميعا.
القبيات
وفي بلدة القبيات نظمت اوكسيليا فرع القبيات احتفالا حاشدا حضره حشد كبير من اطفال المنطقة في مهنية القبيات الرسمية وحضر الاحتفال قائمقام عكار طوني مخيبر ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان والعميد جورج عيد ممثلا قائد الجيش والوزير السابق فوزي حبيش ورئيس اوكسيليا لبنان الدكتور اسعد نصرورئيس دير الاباء الكرمليين في القبيات الاب ميشال عبود ورئيس بلدية القبيات عبدو مخول عبدو وفاعاليات المنطقة وتخلل الاحتفال كلمات لرئيس فرع اكوسيليا في عكار غازي الياس ورئيس الجمعية في لبنان اسعد نصر ولرئيس البلدية عبدو عبدو ركزت جميعها على اهمية المناسبة، املين بان يعم السلام في الارض قاطبة وان يشهد لبنان مرحلة جديدة من الاستقرار وان يفرح اللبنانيين بمستقبل بلدهم ومستقبل ابنائهم.
ثم وزعت الهدايا على كل الاطفال الحاضرين الذين بلغ عددهم اكثر من 3 الاف طفل من مختلف قرى وبلدات عكار.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *